Magic land
أهلا و سهلا بأحلى زائر انضم إلى عائلة أرض السحر و لن تندم و ستصبح حياتك أجمل :)

Magic land

أرض السحــــ :) ـــر
 
الرئيسيةmagic 4 everاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

*إدارة المنتدى : أهلا و سهلا بزوارنا الكرام أحبائي ها قد عدنا من جديد بطلتنا الأجمل و مواضيعنا الأفضل هيا بنا لتسجل معنا .....


شاطر | 
 

 عبر عن حياتك!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
мĭŠš●DiỗǾỗr.!●••
صاحبة منتدى و كلي فخر
avatar

برجي :

MM$ :
Anime MM$ :
مزاجي :
أي صورة تفضلين ؟ :
انثى
عدد الرسائل : 2084
العمر : 20
الدولة : سوريا يا أغلى أرض
العمل/الترفيه : rounding!!
الشهرة : 306
نقاط : 9893
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: عبر عن حياتك!!   الجمعة أبريل 17, 2009 3:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


من مدة قرات مقال في احد الصحف المحلية(للصحفي حسن يوسف) اعجبني واحببت ان اضعه في المنتدى.
المقال يروي قصة, و قد جاء المقال على الشكل التالي:

باقل عدد من الكلمات,تتكثف في المثل الشعبي, حكمةاشخاص عديدين على مدى سنوات عديدة , تسمع المثل,و تنظر الى الحياة,فتجد انها تقول بالسنوات و الاعمار ما يقوله المثل في لحظةواحدة.

ذلك ما فكرت به عندما انتهيت قبل ايام من قراءة قصة مؤثرة,فقد اكتشفت ان حكمة شعبنا قد سبق و لخصت تلك الحكاية التي استغرقت جل حياة صاحبها, بثلاث كلمات لاغير.

طبعا لن ابوح لكم بتلك الكلمات الثلاث قبل ان الخص لكم الحكاية على طريقتي الخاصة.

تبدأ حكايتنا قبل واحد وثلاثين عاما,بطلها شاب من ارة ميسورة توفيت امه عندما كان صغيرا, لم يتزوج والدهبعدها.كان الشاب في ذهابه وايابه الى كلية الهندسة يمر امام صالة لبيع السيارات,ليتامل سيارة رياضية كانت تعرض في واجهة الصالة.و نظرا لانه كان على وشك التخرج من كلية الهندسة_قسم العمارة_فقد لمح لابيه عدة مرات عن مدى ولعه بتلك السيارة و اعجابه بتصميمها و طرازها. وكان الوالد من النوع العنيد الذي لا يبوح بعواطفه, ولا يعلن المشاريع التي ينوي تنفيذها, لذا كان يجيب ابنه بابتسامة غامضة دون ان يقول شيئا. بذل الشاب جهدا كبيرا في مشروع تخرجه,و اضنى نفه في دراسة المواد النظرية, مما جعله واثقا من النجاح بامتياز.

كان الشاب من حيث الطباع نسخة طبق الاصل عن والده, لذا لم يعد لفتح موضوع السيارة, لكنه كان واثقا من ان امكانات والده تسمح له بشراء عدة سيارات, فلم لا يشتري الاب تلك السيارة الرياضية لتكون هدية لابنه الوحيد لمناسبة تخرجه من الجامعة!

ابلغ الشاب والده بالهاتف انه قد تخرج من الدورة الاولى بامتياز. عاد الشاب الى البيت مستبشرا,متوقعا ان يجد السيارة امام الباب.لكنه لم يجد شيئا. دخل الشاب الى البيت ووجهه ينضح بالخيبة.استدعاه والده الىغرفة مكتبه, قال له بلطف و اقتضابانه فخور به كل الفخر ,وانه يحبه كثيرا,ثم قدم له علبة ملفوفةعلى شكل هدية فاخرة.
فتح الشاب العلبة بلهفة لكن علائم الخيبة بدت على وجهه اذ لم يجد في العلبة سوى سنخة مجلدة من القران الكريم. رفع الشاب صوته في وجه والده قائلا بنزق:
_رغم كل غناك ومالك ,تقدم لي مثل هذه الهدية!
اندفع الشاب الى خارج البيت و هو يغلي غضبا تاركا هدية والده في الداخل.

امضى الشاب ليلته عند زميل له,ولما لم يسأل والده عنه,قرر ان لايسأل عنه هو الاخر.بعد ايام انتقل الشاب الى مدينة اخرى ليعمل في مكتب هندسي لاحد اساتذتهالسابقين.وبعد فترة وجيزة استـأجر بيتا وكرس كل وقته للعمل.تعرف الشاب على ابنة استاذه فخطبها, وعندما دعا المهندس والده لحضور عرسه اتفظع الا ان يعامل كالغريب الذي يدعى لعرس ابنه في اللحظة الاخيرة,فلم يحضر,وهكذا مرت الايام والسنين.انطلق الشاب في حياته المهنية ,فحقق نجاحا كبيرا وصار صاحب مكتب, وبيت, واسرةصغيرة متميزة.
كان الشاب عنيد مثل والده,صحيح انه فكر مرارا انيذهب لزيارته خاصة بعد انا صار عجوزا,لكن العنادكان ينتصر في النهاية.

اخيرا قرر الشاب الناجح ان يزور والده في يوم الجمعة القادم ليريه احفاده النجباء,لكنه قبل ان ينفذ قراره تلقى برقية تبلغه ان والده قد توفي الى رحمة ربه.
سافر الشاب عائدا الى بيت والده بعد واحد وثلاثين سنة من الانقطاع,وبعد انتهاء اجراءات الدفن و انفضاضالممعزين,دخل الشاب الى مكتب والده والحزن يعتصر قلبه.
نقل الشاب بصره في جنبات المكتب فرأى هدية تخرجه كما تركها قبل واحد وثلاثين عاما.تناول القران من علبته والدموع في عينيه,فتحه بعد ان بسمل واستعاذ باللهمن الشيطان الرجيم,فلاحظ ان ثمة مغلفا ابيض ملصوقا على غلافه الداخلي,نظر داخل المغلف فوجد فيه حمالة مفاتيح فيها مفتاح سيارة و بطاقة تحمل اسم صاحب صالة بيع السيارات التي كانت تعرض السيارة الرياضية التي طالما حلم بها في شبابه.
على البطاقة كان والده قد كتب بخط يده تاريخ يوم تخرجه و الكلمات التالية: (الثمن مدفوع بكامله).

صدق المثل :
(صاحب الحاجة ارعن) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

**عبر عن حياتك بثلاث كلمات
----------------------------------------

هذه هي المقال اتمنى ان تنال اعجابكم

__توقيعي____هو_____هويتي______

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magicland.nstars.org
 
عبر عن حياتك!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Magic land :: القسم العام :: •°•الــــمـــواضـــيـــع الـــعامـــة•°•-
انتقل الى: